gamesnet
مرحباً بك بمنتدياتنا GaMeS NeT انت غير مسجل معنا نتمنى منك التسجيل والمشاركة معنا بأبداعك.

gamesnet

قمة الاثاره والمتعه ودائما مع الجديد ..........
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "قاع المدينة" مسلسل سوري يبحث أخطاء الفقراء على MBC1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Driver5

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 9
العمر : 25
الدوله : المغرب
نقاط التميز :
0 / 9000 / 900

تاريخ التسجيل : 13/06/2009

مُساهمةموضوع: "قاع المدينة" مسلسل سوري يبحث أخطاء الفقراء على MBC1   السبت يونيو 13, 2009 3:44 pm


"قاع المدينة" مسلسل سوري يبحث أخطاء الفقراء على MBC1

مسلسل "قاع المدينة"، الذي سيعرض في شهر رمضان المبارك، يتحدث عن العشوائيات في سوريا، كما يرصد تأثير الفقر في المجتمع، والمشكلات الإنسانية والظلم والجريمة، ويتحدث عن انهيار الطبقة الوسطى.


تدور الأحداث في واحدٍ من الأحياء الفقيرة في مدينة دمشق العشوائيات التي تكاثرت حول دمشق هذه الأيام، وتضمّ أشتاتًا من السكان الفقراء، أو الذين يقتربون من خط الفقر، من أبناء الشريحة الدنيا في الطبقة الوسطى الآخذة بالتلاشي.. مجموعة من الحكايات المتشابكة المتداخلة، أبطالها نماذج من هؤلاء السكان الذين قد تمتد حركتهم إلى خارج هذا الحّي، بحكم العمل أو الدراسة، فتتقاطع مصائرهم مع مسارات بعض الشخوص من سكان أحياء المدينة الأخرى، وأساليب عيشهم المختلفة، ومستوياتهم الثقافية والمالية الأعلى، فيحدث تقارب وتنافر فيما بين العالمين، تحكمه المصالح، والرغبات، والأهداف المختلفة.


التقت راند جبر بفريق العمل، حيث يلعب النجم خالد تاجا شخصية محورية "أبو ربيع" الرجل المتقدم في السن والذي يرتكب من الأخطاء العائلية الكثير، وهو البخيل على أولاده وزوجته، والصعب والقاسي.


ويعلق تاجا لبرنامج "صباح الخير يا عرب" حلقة الثلاثاء 9 يونيو/حزيران 2009: أبو ربيع كهل لديه موروث أخلاقي تقليدي، لكن وجوده في القاع يجعله يشذ ويسلك سلوكًا طائشًا.


أما النجمة أماني الحكيم تلعب دور ريهام، ابنة أبو ربيع الكبرى، التي يتوفى زوجها في الكويت فيستولي الأب على التعويض المادي الذي تحصل عليه ابنته الأرملة ويذهب بالمال ليتزوج به إنسانة طامعة بماله تمارس دورها في تخريب معظم مفاصل حياته.


وتقول أماني الحكيم عن "ريهام": هي بنت بسيطة مسحوقة وضعيفة إلى أقصى حد، يضربها الجميع، يتم استغلالها من قبل أهلها وجميع المحيطين بها، وبما أنها أرملة وحامل فهي لا تخرج من البيت.


وتؤدي الفنانة القديرة منى واصف دور "أم ربيع" فهي ربة البيت "الغلبانة" الضائعة ما بين الطاعة الزوجية المفروضة عليها تقليدًا وعرفًا وبين رغبة ما في ضرورة تصويب بعض الأخطاء التي تحصل في البيت.


وتشيد واصف بهذه النوعية من المسلسلات لأنها "تهذب من طبيعة العاملين بها وتضيف إليهم إنسانيًا، لأنها تلمس الشيء الإنساني داخلنا، والفقراء شريحة عظمى وهم من يحركون العالم".


ويلفت مخرج العمل سمير حسين إلى أن المسلسل يركز على فقدان الكثير من القيم النبيلة التي أصبحت شبه نادرة في هذه الأيام؛ فنحن نقدم تفاصيل عن هؤلاء الفقراء بشكل نفسي وإنساني بحت وليس عرضًا لجرائمهم وأخطائهم.


ويضيف: لن يرى مشاهدو المسلسل الإنسان المجرم المقترف لكل أنواع الفواحش والغائب تمامًا عن مسرح الحسنات في المجتمع، بل سيرى الإنسان الطيب ولكن به الكثير من السلبيات في نفس الوقت، مثل الأب الذي يريد الحفاظ على عائلته بشتى الوسائل لكن دون توفر المال اللازم لتأمين مستلزمات الحياة الكريمة فيضطر لارتكاب الأخطاء، كما سنرى الرجل الشعبي الشهم الذي يساعد الناس على أي مطلب؛ لكنه في نفس الوقت يقوم ببعض المغامرات اللصوصية لتأمين حاجاته في الحياة.


يشار إلى أن العمل من تأليف محمد العاص وإنتاج شركة "عاج" للإنتاج الفني، ويقع في ثلاثين حلقة، ويشارك فيه نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية وفي مقدمهم: خالد تاجا، منى واصف، أيمن زيدان، غسان مسعود، عبد المنعم عمايري، باسم ياخور، بسام لطفي، جيني إسبر، تاج حيدر، أماني الحكيم، ديمة قندلفت وغيرهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"قاع المدينة" مسلسل سوري يبحث أخطاء الفقراء على MBC1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مخطط أهلاوي لخطف ناشئ الزمالك "محمد إبراهيم"
» >>>>>كريم مأمون يتألق فى بطولة "رولان جروس" الدولية للتنس <<<<<
» تامر حسني: "نور عيني" ليس ردا على رفض دياب خطبة ابنته
» إعلاميات سعوديات يرفعن شكاوى لوصفهن بصاحبات "السهرات الحمراء"
» خالد بن الوليد"سيف الله المسلول"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
gamesnet :: الـفـن السـيـنـمــا :: المسلسلات العــربـيـة-
انتقل الى: